“التموين” تدرس توصيل المقررات التموينية “دليفري ” لمنع التجمعات

تقدم المهندس أحمد أبو اليزيد وكيل وزارة التموين بمحافظة مرسى مطروح بمذكرة بشأن الموافقة على توصيل وصرف كافة سلع منظومة التموين للمواطنين في المنازل، في إطار حرص الدولة على صحة المواطنين واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا ومنع التزاحم والتكدس أثناء عملية الصرف.

واقترح وكيل وزارة التموين بمطروح في مذكرته لوزير التموين – حصلت ” فيتو ” على نسخه منها – تفعيل خدمة توصيل سلع منظومة التموين للمنازل بالعمارات والتجمعات ومحال إقامتهم البعيدة عن منافذ صرف سلع منظومة التموين من خلال بعض المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي بموجب ماكينات الصرف الخاصة بها ، حيث تم العرض على محافظ مطروح بتوفير سيارات لاستخدامها في نقل السلع، وأخرى لتوزيع الخبز من مجمع المخابز التابع للمحافظة ونقلها لهذه الأماكن.

وكانت وزارة التموين قررت مد صرف فارق نقاط الخبز لحاملي البطاقات التموينية حتى نهاية شهر أبريل الجاري بدلاً من يوم 20 في الشهر كما كان متبعا من قبل.

وأكدت أن الهدف من القرار محاولة لتخفيف الأعباء على المواطنين ومنع تكدسهم أمام محال البقالة التموينية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي حفاظاً على صحة حفاظا على صحة المواطنين والعاملين بالمنظومة التموينية أيضا والحد من انتشار فيروس كورونا

يهدف المقترح إلى الحفاظ على صحة المواطنين ولمحاصرة فيروس كورونا ومنع انتشاره بسبب التزاحم والمخالطه بين المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض