“التموين” تبدأ إعادة ذوي الاحتياجات الخاصة لمنظومة الدعم رغم غلق باب التظلمات

رغم غلق باب التظلمات على محددات المرحلة الرابعة لاستبعاد غير المستحقين للدعم منتصف ديسمبر الماضي، إلا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية مازالت تتلقى طلبات واستفسارات تتعلق بتظلمات بطاقات التموين.

واكدت وزارة التموين أنه تم فتح باب التظلمات لأكثر من 165 يوما ونظراًً لطول تلك الفترة من غير المحتمل فتحها مره أخرى خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك ردا من “التموين” على مطالب عدد من المواطنين بفتح باب التظلمات مرة أخرى بالنسبة لمن تم رفض تظلمه وفقًا لمحددات الاستبعاد التي وضعتها لجنة العدالة الاجتماعية، وكذلك للرد على أسباب وقف البطاقة رغم تقديمهم مستندات تدل على أحقيتم للدعم وفقا لقولهم .

وقال مصدر بوزارة التموين: إن هناك حالات حرجة من المواطنين تم وقف بطاقاتهم التموينية يتقدمون بطلبات إلى وزير التموين لإعادتهم إلى منظومة الدعم مرة أخرى.

وأكد المصدر أن وزير التموين يوافق على الطلبات المقدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تم وقف بطاقاتهم التموينية، وكذلك بعض الحالات من الأرامل والمطلقات، نظرا لأنهم من الفئات الأولى بالرعاية,وفي إطار حرص الوزارة على مساعدة تلك الفئات .

وتستهدف وزارة التموين استدامة مظلة الحماية الاجتماعية من قبل الدولة لمستحقي الدعم من خلال تنقية البطاقات الذكية وتكامل قاعدة بيانات مستحقي الدعم لضمان وصوله لمستحقيه، واستحداث نظام مميكن ومتطور لاستخراج بطاقات التموين، مع مراعاة تغليظ عقوبة سرقة وتزوير البطاقات التموينية، واستخراج البطاقات التموينية لذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل، وأخيرا استخراج بطاقات تموينية جديدة ومستجدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة للأسر الأولى بالرعاية وغير المدرجين ببطاقات صرف السلع التموينية.

كما تسعى إلى الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين وتقليل زمن أدائها من خلال تطوير المنظومة باستخراج البطاقات التموينية عن طريق أحدث نظم تكنولوجيا الهاتف المحمول لإصدارها في أقل من شهر بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وهيئة الرقابة الإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لنظام صحي أكثر راحة.. مفاتيح جديدة لخسارة الوزن  قيادات قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفد من محلس النواب  «التعليم» تعلن الأعداد المطلوب تعيينها بكل محافظة بمسابقة ال«30 ألف معلم» بالخطوات.. السلطة الرابعة ينشر كيفية تحديث بطاقة التموين برقم التليفون الكلية الحربية تحصل على شهادات «الأيزو» العالمية فى مجالات ( نظم إدارة الجودة – جودة سلامة الغذاء – جودة البيئة ) تصريحات صحفية | انسحاب هاني شاكر من مؤتمر صحفي بعد مشادة كلامية بين سعيد الأرتيست وعضو في النقابة النائب إيهاب منصور يلتقى محافظ الجيزة ويطالب بتحرك عاجل لحل مشكلة "كوبري الخشب": يستخدمه آلاف المواطنين يوميا ويمثل خطورة على حياتهم تصريحات صحفية | أول رد من إبراهيم محلب على شائعات بيت الخبرة وهروب خالد عبد الله مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات قانون الرياضة محمد الجازوي يطالب بزيادة البث التليفزيوني.. ويؤكد: يلجأ الكثير للسوشيال ميديا بسبب وجودهم فى مناطق معدومة إعلاميًا
soulta4

مجانى
عرض