“التحالف الشعبي” كارثة معهد الأورام تعطي جرس إنذار خطير وتستوجب محاسبة المسؤولين

قال زهدي الشامي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا (كوفيد -19) والتي وصل عددهم إلى 17 حالة بين الطاقم الطبي بالمعهد القومي للأورام يعطي جرس إنذار كبير لأشياء كثيرة ، مشيراً أنه حسب شهادة الاطباء المتواجدين هناك منذ أنه تم اكتشاف هذه الحالات منذ عدة ايام وتم ترهيبهم لعدم الإفصاح عنها من قبل الإدارة .

واضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن هذه مسألة خطيره ، موضحاً أن معهد الأورام مؤسسه كبري يتواجد فيها عدد من العاملين والفريق الطبي والمرضي ويتردد عليها يوميا عدد ضخم من المواطنين، مشيراً أن التستر علي هذه الكارثة وامتدادها لعدد اخر من الأطباء وطاقم التمريض والمختلطين بزملائهم والمرضي والوافدين لا يعلم خطورتها الا الله .

وأكد الشامي، أن هناك إهمال جسيم من قبل الإدارة المسؤولة عن المعهد ، لافتاً إلي أن استمرار سياسيه التعتيم وعدم الشفافية لم يعد يجدي في مثل هذه الظروف وسوف ينتهي الأمر إلي ان الكارثة سوف تُكتشف وهذا ما حدث ، ومؤكداُ ان الخطورة في حالة معهد الأورام متضاعفة حيث أن الإصابة تصيب الفريق الطبي وهو الجيش الذي يحارب فيروس الكورونا .

وتابع نائب التحالف الشعبي، أنه عندما يصاب الفريق الطبي الجيش سيكون جرس انذار خطير وخاصة ان المسالة تكررت في اكثر من مكان طبي ابرزها معهد الأورام وأيضاً مستشفيي طوسون في الإسكندرية ظهر فيها موضوع مشابه بالإضافة إلي حالة معترف بها في مستشفيي الدمرداش الجامعي .

وأشار الشامي، إلي أن هناك اشكاليه تتعلق بالأطقم الطبية التي تواجه المرض، مؤكداً علي ضرورة توفير مستلزمات طبيه والحماية والوقاية لهذه الفرق التي الي الان فيها عجز ونقص علي الرغم من تحذير منظمة الصحة العالمية بتوفير اقنعه وقفازات ومواد مطهره .

وأوضح أن الطاقم الطبي والتمريض والعاملين بالمستشفيات جميعهم منظومة متكاملة لابد ان تراعي ، لافتاً إلي أنه لو فقدنا هذا الجيش المقاوم للفيروس سوف نخسر المعركة في وضع حاسم .

واستطرد نائب التحالف الشعبي: هذا الموضوع توابعه واثاره خطيره في مصر ولا بد من اجراءات حاسمه ومحاسبة المقصرين عن ما حدث ومعالجة هذا الأمر بما يكفُل لحماية الاطقم الطبية والمرضي ضمن اجراءات شامله لمنع تدهور الوضع خاصة بعد ما تجاوزت الاصابات حاجز الالف وقد سبق للوزيرة وأن ذكرت ان ذلك الوضع من الممكن ان يشكل خطر وننتقل للمرحلة جديدة اكثر خطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض