البياضي يطالب وزير “النقل” بتقديم خطة زمنية و موعد للإنتهاء من تطوير السكك الحديديه لوقف تكرار نزيف الدم

 

 

عقّب الدكتور فريدي البياضي، عضو اللجنة العامة لمجلس النواب ، و عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على بيان وزير النقل، الفريق كامل الوزير، الذي ألقاه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين ، قائلاً: لا شك أن هناك إنجازات لا يمكن لعاقل أن ينكرها ، لكننا لا يمكن إنكار أن هناك مشكلات بل كوارث راح ضحيتها أرواح أبرياء لا ذنب لهم و لا يمكن أن نعفي الوزير و السلطة التنفيذية بالكامل من المسئولية السياسية .

 

وأضاف “البياضي” في كلمته بالجلسة العامة، أن خطة التطوير التي عرضها الوزير تبدو جيدة، لكن المشكلة في أولويات الحكومة و لا يمكن أن نمنع أنفسنا عن المقارنة المؤسفة بين تطوير منظومة السكة الحديد وبين تطوير الطرق و (القطار الكهربائي) و (المونو ريل) لا في حجم الانفاق ولا في سرعة الإنجاز .

و وجه البياضي حديثه للوزير، قائلاً : خطة تطوير السكة الحديد منظمة و جيدة وكنت سأقوم بالتصفيق مع زملائي الذين صفقوا للوزير لو كنت سمعت هذه الخطة في أول اسبوع عقب توليه الوزارة، لكن الوزير تولى المسئولية منذ سنتين و شهر و ١٤ يوم، وللاسف التحرك والانجاز في غاية البطء في ملف في غاية الأهمية.

 

وأكد النائب أنه من غير المقبول أن تستمر هذه الكوارث و في كل مرة نسمع أن هناك خطة تطوير مستمرة، مشيراً إلى أن الوزير قال: استحملوني الى أن ننتهي من التطوير ، متابعا “أقول له عفواً الشعب غير قادر على التحمل وكل يوم في ناس بتموت ، الشعب غير قادر علي تحمل أن تتحول القطارات من وسيلة نقل إلى وسيلة قتل.

 

وطالب عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، الوزير باجراءات فورية لوقف نزيف الدم على قضبان السكك الحديد و تقديم خطة زمنية و موعد للإنتهاء من التطوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض