الاعتذار للبابا ليس كافيا .. النائبة نادية هنرى تتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء عن واقعة استقبال البابا اثناء الاستفتاء

تقدمت التافبة نادية هنرى،  بطلب احاطة الى الدكتور على عيد العال موجها للمهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية  ، بشأن غياب التنسيق بين محافظة القاهرة والكنيسة،  اثناء قيام البابا تواضروس الثاني بزيارة المقر الانتخابي للإدلاء بصوته في التعديلات الدستورية .

وأشارت البرلمانية فى طلبها  أن البابا تواضروس الثاني يعد أحد أهم الرموز الوطنية التي لا تهم فئة بعينها فقط بل تهم الشعب ككل وبالإشارة إلى القوانين والقواعد الحاكمة للتعامل مع الرموز الهامة في الدولة فكان لابد من التنسيق الجيد فيما بين الهيئة الوطنية للانتخابات ومحافظ القاهرة ورئيس اللجنة الانتخابية التي سيدلي فيها قداسة البابا بصوته لاستقباله بشكل لائق وجيد يؤكد على ما وصلت اليه الدولة من مستوى راقي في التعامل مع الرموز الوطنية .

واضافت ” هنرى ” ان من الملزم  ان يتم التنسيق مع الأمن ومع الاعلام لتغطية هذا الحدث الهام إلا أنه للأسف لم يقم محافظ القاهره بدوره المنشود فكان لزاما عليه إما إستقبال قداسته بنفسه أو تكليف وفد من قيادات المحافظه لإستقباله .

وأكدت النالبة فى تصريح ل ” السلطة الرابعة ” ان الأمر لا يتعلق بموظفة وان اشتغل رئيس الوطنية للانتخابات باليابا أمر جيد  ، لكن الحديث هنا عن غياب التنظيم والمتابعة والتنسيق بين الجهات ، مؤكدة أن الاعتذار ليس كافيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض