الاشتباه بأول إصابة بفيروس كورونا في لبنان

أفادت مراسلة “سكاي نيوز عربية”، الجمعة، بأن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، سيعقد مؤتمرا صحفيا في مبنى الوزارة، يتناول فيه التطورات المتعلقة بفيروس كورونا، وذلك بعد الاشتباه بظهور أول إصابة في لبنان.

وذكرت مراسلتنا أن وزير الصحة اللبناني في انتظار صدور فحص الكورونا الذي أجري على الحالة المشتبه بإصابتها، لمعرفة ما إذا كانت إيجابية أو سلبية. وسيعلن عن النتيجة في المؤتمر الصحفي المقررة اليوم.

ويواصل فيروس كورونا حصد الأرواح حول العالم، حيث ارتفعت حصيلة الوفيات في الصين القارية، الجمعة، إلى 2236 حالة على الأقل، بعدما سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 115 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت لجنة الصحة في هوبي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، أن الغالبية العظمى من هذه الوفيات سجلت في عاصمة المقاطعة ووهان، المدينة التي ظهر الفيروس فيها للمرة الأولى في أواخر ديسمبر 2019.

وأضافت اللجنة أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجلت في ووهان 411 إصابة جديدة بالفيروس، في حين سجلت في بقية أنحاء المقاطعة 92 إصابة جديدة، في حصيلة تناهز تلك المسجلة الخميس (349 إصابة جديدة في هوبي).

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانو شجهانبور قد قال في تغريدة على تويتر، الجمعة، إن إيران أكدت 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة بين مجموعة الحالات الجديدة.

وأضاف شجهانبور أن الحالات الجديدة تشمل سبعة تم تشخيصهم في قم، وأربعة في طهران، واثنين في جيلان، وبهذا يصل العدد الإجمالي للحالات في إيران إلى 18، من بينها أربع وفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض