الإصلاح والتنمية يطالب بالتعجيل بحظر التجوال لمواجهة كورونا

 

مع كل التقدير للإجراءات الوقائية والجهود التي تبذلها الدولة المصرية بكافة مؤسساتها لمواجهة فيروس كورونا ومكافحة إنتشاره وتوعية المواطنين بالطرق المبسطة لمواجهته وتجنب الإصابة به . وأيضا حزمة المساعدات والإعفاءات المالية لتنشيط الاقتصاد المصرى وتقديرنا للتضحيات التي يقوم بها العاملين في قطاع الصحة من الأطباء والممرضين والمسعفين وغيرهم .
إلا أن حزب الإصلاح والتنمية من خلال متابعته اليومية مع مسئولي المحافظات يرى أنه ومع حملات الدعايا والإعلام التي تبذل من كافة مؤسسات الدولة والإلتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية من أبناء الشعب إلا أنه في الحقيقة لا تزال ثقافة قطاع كبير من المصريين لا تستوعب أو تقدر ما يدور والخطر الكبير حال إنتشار الفيروس في مصر فلا يزال التواجد في الأسواق والمقاهى ووسائل المواصلات خاصة في محافظات الوجه البحرى والصعيد وغيرهم ربما بدافع البحث عن الرزق أو قضاء حاجات المعيشة أو الترفيه أو أي غرض أخر يعد تكدس وتزاحم أكثر مما ينبغي ومنافى تماما للإجراءات الوقائية للحد من إنتشار الفيروس.

ومن خلال متابعتنا لما يحدث في دول العالم المتقدم وتبعات عدم الإلتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية وما ترتب عنه من إصابات ووفيات نطالب الحكومة المصرية بالتعجيل بإتخاذ القرار الصعب وهو فرض حظر التجوال كإجراء نتخذه طواعية من أنفسنا لسرعة إحتواء الفيروس والتعجيل بمواجهته والحد منه . بدلا من أن نكون مضطرين لإتخاذه وتفرضه الظروف والمستجدات وزيادة الإصابات . ونعتقد أن التدرج في الإجراءات التي تم خلال الأيام الماضية وإتخاذنا تدابيرعديدة وقرارات عاقلة ومتزنة قد هيأ الأجواء فعلينا أن نتخذ القرار ” بيدى لا بيد عمرو “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض