”الأيرلندي“ يفتتح الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم الثلاثاء، عن اختيار فيلم (ذي أيريشمان) ”الأيرلندي“ من إخراج مارتن سكورسيزي للعرض في افتتاح دورته الحادية والأربعين التي تقام شهر نوفمبر.

الفيلم بطولة آل باتشينو وروبرت دي نيرو وجو بيشي الحائزين جميعًا على جوائز الأوسكار.

وتدور أحداث الفيلم الذي أنتجته شبكة نتفليكس حول صعود عصابات الجريمة المنظمة في الولايات المتحدة خلال الفترة التالية للحرب العالمية الثانية، وهي الحكاية التي تمتد لعدة أجيال وتتعرض لإحدى أكثر الجرائم غموضًا في التاريخ الأمريكي المعاصر.

وقال محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، في بيان: ”فيلم الأيرلندي لمارتن سكورسيزي هو تجربة سينمائية متكاملة يزينها أداء تمثيلي من أهم ممثلي العالم“، مؤكدًا أنه يشعر بالفخر لافتتاح الدورة القادمة للمهرجان ”بهذه التحفة الفنية الملحمية التي صاغها أحد أعظم صنّاع السينما عبر تاريخها“.

وأضاف أن المهرجان سينظم عرضًا ثانيًا في اليوم التالي للافتتاح ليتيح من خلاله فرصة ثانية لجمهور القاهرة لمشاهدة الفيلم على الشاشة الكبيرة قبل بدء عرضه على نتفليكس.

تنطلق الدورة الجديدة من المهرجان في 20 نوفمبر  وتستمر حتى 29 من الشهر ذاته.

ويقدم المهرجان هذا العام نحو 150 فيلمًا من 63 دولة تشمل 30 فيلمًا ما بين طويل وقصير في عروضها العالمية والدولية الأولى، إضافة إلى 90 فيلمًا نال المهرجان حقوق عرضها الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب عمرو أبو السعود يقدم الشكر والتقدير لكل من قدم لهم واجب العزاء في وفاة شقيقه الأكبر:شكراً على التعزية لمنع جرائم التحرش والسرقة.. مقترح برلماني بتركيب كاميرات مراقبة بجميع عربات القطارات طلب إحاطة للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من مدينة القناطر الخيرية السياحية  النائبة ريهام عبد النبي تتدخل لإنهاء نزاع بين أهالي قرية "الفوزه" بأسوان والشركة المنفذة للصرف الصحي بسبب انقطاع الإنترنت عن القرية  حزب "الكرامة" يكرم سماح جعفر لما قدمته من دور بطولي لخدمة ضحايا كورونا بالمجان حظك اليوم الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ رئيس محلية النواب: تطبيق التصالح في مخالفات البناء سيستغرق وقتا لتطبيقه خبيرالأمراض المعدية :متحور الدلتا هو الخطر الأكبر في الولايات المتحدة حاليا مدبولى يستعرض العديد من الملفات الخارجيه التى تعكس الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية الحزب "الاشتراكي المصري" على الدولة تحمل مسئولياتها عن المتضررين من عمليات الهدم أثناء تطوير محور المحمودية
soulta4

مجانى
عرض