”الأوقاف“ تحذر من دعوات الصلاة الجماعية لرفع وباء ”كورونا“

حذرت وزارة الأوقاف من الدعوات المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعي لتأدية صلاة جماعية لطلب رفع وباء كورونا عن العالم.

وطالبت الوزارة في بيان صدر عنها الثلاثاء، بـ ”عدم الانسياق خلف أي من هذه الدعوات أو تمكين أصحابها من تحقيق دعواتهم، وعدم القيام بأي عمل خارج المهام المكلف بها الأئمة، وعدم السماح بتمكين أي شخص من استخدام المسجد وفق ما يحلو له دون الرجوع إلى جهة الولاية الشرعية والقانونية“.

وأكدت أن ”اتباع غير جهة الولاية الشرعية القانونية يترتب عليه العديد من المخاطر“، مشددة على أنها ”ستتعامل بكل حسم مع من يقحم المساجد في أي من هذه الدعوات التي تبثها مواقع التواصل بين حين وآخر“.

ودعت المساجد إلى أن ”تلتزم فقط بما يكلف به أئمتها من الصلوات المكتوبة وما يصاحبها من سنن ونوافل في وقتها المشروع والمحدد، واتباع التعليمات الرسمية الصادرة للمديريات“، مؤكدة ”عدم فتح المساجد لأي شخص أو مجموعة في غير الأوقات المحددة للصلاة، وإلا سيواجه التعامل بمنتهى الحسم مع من يخالف ذلك“.

وأكدت الوزارة أن على جميع مديري المديريات والإدارات والمفتشين والأئمة وجميع العاملين بالأوقاف ”التزام أقصى درجات الحفاظ على المساجد وعدم السماح لأحد بالخروج على تعليمات الوزارة، وسرعة موافاة رئيس القطاع الديني بأي مخالفة“

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لنظام صحي أكثر راحة.. مفاتيح جديدة لخسارة الوزن  قيادات قوات الصاعقة والمظلات تستقبل وفد من محلس النواب  «التعليم» تعلن الأعداد المطلوب تعيينها بكل محافظة بمسابقة ال«30 ألف معلم» بالخطوات.. السلطة الرابعة ينشر كيفية تحديث بطاقة التموين برقم التليفون الكلية الحربية تحصل على شهادات «الأيزو» العالمية فى مجالات ( نظم إدارة الجودة – جودة سلامة الغذاء – جودة البيئة ) تصريحات صحفية | انسحاب هاني شاكر من مؤتمر صحفي بعد مشادة كلامية بين سعيد الأرتيست وعضو في النقابة النائب إيهاب منصور يلتقى محافظ الجيزة ويطالب بتحرك عاجل لحل مشكلة "كوبري الخشب": يستخدمه آلاف المواطنين يوميا ويمثل خطورة على حياتهم تصريحات صحفية | أول رد من إبراهيم محلب على شائعات بيت الخبرة وهروب خالد عبد الله مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على تعديلات قانون الرياضة محمد الجازوي يطالب بزيادة البث التليفزيوني.. ويؤكد: يلجأ الكثير للسوشيال ميديا بسبب وجودهم فى مناطق معدومة إعلاميًا
soulta4

مجانى
عرض