اكتشاف فاكهة تبطئ شيخوخة الدم

كتشف الخبراء من نتائج التجارب التي أجروها على الفئران المخبرية، أن تناول ثمار يطلق عليها “فاكهة الراهب” يساعد على إبطاء الشيخوخة.

ويفيد موقع Food News، استنادا إلى موضوع لعلماء من الصين نشرته مجلة

The American Journal of Chinese Medicine، المتخصصة بنشر أنباء عن التغذية الصحية، بأن تناول “فاكهة الراهب” (أرهات) التي تسمى  باللغة اللاتينية  Siraitia grosvenorii لفترة 10 أشهر أبطأ شيخوخة الفئران المخبرية. وقد فسر الخبراء هذا، بأن هذه الفاكهة تحفز وظيفة الخلايا الجذعية المكونة للدم  في نخاع العظام، الذي يولد خلايا الدم الحمراء ويجددها.

ووفقا للخبراء، فإن نتائج هذه التجارب، ستكون نفسها عند البشر، “على أساس هذه التجارب استنتج الباحثون، أن تناول ثمار “فاكهة الراهب”  يمكن أن يطيل عمر الإنسان لأنها تحسن وظائف الخلايا الجذعية”.

ويذكر أن Food News قد أفادت في بداية سبتمبر الجاري، استنادا إلى مقال كتبه علماء من الولايات المتحدة وسويسرا وكوريا الجنوبية نشر في Science ، بأن شراب الذرة المحتوي على نسبة عالية من الفركتوز هو شراب مسرطن لأنه يسرع في نمو الأورام.

المصدر: لينتا. رو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
باهر عادل يناقش دخول العرب مصر بندوة مؤسسة المصريين عضو بحزب المحافظين : تداعيات حرب سد النهضة الإقتصادية قاسية ونقف خلف القيادة المصرية لحل الازمة سباسيا النائبة أميرة صابر تتقدم بسؤال لوزير الخارجية عن خطة الوزارة لعرض قضية سد النهضة أثناء انعقاد الدورة ال٤٧ لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة برعاية رئيس الوزراء.. النائب إيهاب منصور يشارك فى الحفل الختامي للمؤتمر الدولى الثالث للتشييد بعنوان" الادارة المتكاملة للمدن الذكية" وزير الري حول قضيه سد النهضه :تكلفة التعاون أرخص من تكلفة دائرة حروب المياه "مصر للطيران":لاعلاقه لنا "بمقطع فيديو شجار بين سيدتين " المنتشر على مواقع التواصل الإجتماعى عبد المنعم سعيد :هيئة الرقابة الإدارية حققت نقلة جبارة وفقا لما تعكسه التقارير الدولية سفير الاتحاد الأوروبي: وحدة تحويل المخلفات لطاقة في مصر مثال رائع يحتذى به عالميا عرض أوكراني لتطوير وتأهيل شركة الحديد والصلب بعد بدء تصفيتها مى عبد الحميد : إصدار مبادرة الرئيس للتمويل العقارى خلال أسبوعين
soulta4

مجانى
عرض