استقالة بطريرك أثيوبيا للأقباط الأرثوذكس.. والأسباب مفاجأة

زعمت قناة «كلمة منفعة»، المعروفة بمعارضتها المستمرة، لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، عن تقديم الأنبا متياس بطريرك كنيسة اثيوبيا للأقباط الأرثوذكس، استقالته الاسبوع المقبل.

وقالت القناة إن بطريرك أثيوبيا سيتقدم باستقالته لانه متحدث عن النظام السياسى أكثر كثيرا من حديثه عن الكنيسة الاثيوبية والمسيحية، بالإضافة إلى صدامه مع مؤسسة Mahibere kidusan وهي مؤسسة تماثل التعليم ومدارس الاحد والاكليريكية فى كليتنا.

وأضافت أن من أسباب الاستقالة أيضا بث تعليم مخالفة للإيمان الارثوذكسى فى مفاصل التعليم بالكنيسة ، وينفذ اجندة لوثرية على قدم وساق.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
خبير عقاري يطالب الحكومة و"إسكان النواب" بوضع آليات تحفيزية لتصدير العقار للخارج «كايرو كابيتال للتطوير» تصل بنسبة التنفيذ للمرحلة الأولى بـ«ليك ويست» إلى 60% صرف 5 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 645 شاباً  بالمنيا عمرو القطامي: الدولة حققت إنجازات غير مسبوقة في مجال الطاقة.. والشبكة القومية للغازات الطبيعي تمثل شريان جديد قيادات نسائية بالمصري الديمقراطي الاجتماعي يلتقين بالمستشار السياسي لسفارة فلسطين و قيادات اتحاد المرأة الفلسطينية لتقديم العزاء حظك اليوم الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢ داخل برلمان بريطانيا.. مفتي الجمهورية يوزع تقريرا عن "عنف الإخوان" فيديو..اسرة الرئيس الأسبق تعلن انتهاء جميع إجراءات التقاضي الدولية..وجمال مبارك يؤكد: تهم فساد كاذبة وسنقاضى الاتحاد الاوربى النائب إيهاب منصور يواجه مسئولي "الصحة والمالية" بخفض قيمة الآلات والتجهيزات الطبية في خطة التنمية بقيمة 2.7 مليار جنيه وزير النقل: لا يمكن البيع أو التفريط في الموانئ المصرية
soulta4

مجانى
عرض