ارتفاع أسعار الموبيليا: غرفة النوم بـ40 ألف25 ألف جنيه لـ«الصالون» ،و150 ألف حد أدنى لفرش الشقة

 

ارتفعت أسعار الموبيليات بنسبة 20% تأثرًا بالزيادة التي طرأت على الأخشاب، ما رفع متوسط سعر غرفة النوم إلى 40 ألف جنيه.

وقال محسن التاجوري وكيل الشعبة العامة للأخشاب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الموبيليا ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الحالية، مضيفًا أن أسعار ألواح الأخشاب التي يتم العمل عليها لصناعة الأثاث ارتفعت بنسبة تتراوح من 15% إلى 20%.

 

وأرجع التاجوري، في تصريحات صحفيه ، ارتفاع الأسعار بهذا الشكل إلى الظروف الحالية التي يعاني منها العالم، خاصة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ما جعل هناك ارتفاعات في أسعار الأخشاب المستوردة، كما أنه نظرا إلي ارتفاع الأسعار انخفضت كميات الاستيراد، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار أيضا، وكذلك تذبذب أسعار الدولار كلها أمور أدت إلى الارتفاع.

سعر متر الخشب بلغ 11500 جنيه

وأشار إلى أن أسعار الأخشاب بلغت خلال الفترة الحالية بعد الزيادة 7300 جنيه للمتر المكعب من الخشب السويدي، كما يصل سعر المتر المكعب من الخشب الوان إلى 11 ألف و500 جنيه، وهما من أكثر أنواع الأخشاب استخداما في الأثاث والموبيليا.

وأوضح أن استيراد الأخشاب انخفض بنسبة 25% نظرًا لارتفاع الأسعار، وكذلك توقف البعض عن العمل نظرًا للظروف الحالية، وتوقف حركة البيع بسبب أزمة فيروس كورونا

 

 

ولفت إلى أن أسعار الأثاث والموبيليا ارتفعت بنسبة 20%، حيث إن متوسط سعر غرفة النوم يصل إلى 40 ألف جنيه، ومتوسط سعر أطقم الصالون تصل إلى 25 ألف جنيه.

150 ألف جنيه حد أدنى لفرش الشقة

وأضاف أن متوسط تكلفة فرش شقة للمقبلين على الزواج تتكلف بحد أدنى 150 ألف جنيه لشراء أثاث المنزل من غرفة نوم وغرفة اطفال وطقم أنتريه وغرفة سفرة ومطبخ.

وتوقع التاجوري، أن تنخفض الأسعار في حين السيطرة على فيروس كورونا المستجد، وانخفاض أعداد الإصابة وعودة العمل والتجارة في العالم كله بشكل طبيعي.

ويأتي ارتفاع أسعار الموبيليا بعد الزيادة التي سجلتها الأجهزة الكهربائية بنسبة 30% لارتفاع تكلفة الخامات، فضلًا عن زيادة أدوات السباكة بنسبة خلال الأسابيع الأخيرة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض