اتحاد العاملين بالخارج: قمة “سوتشي” حققت نجاحا مبهرا واطروحات السيسي خارطة للتعاون والتنمية

أشاد أحمد على حسن القيادى بحزب المصريين الأحرار، عضو اتحاد العاملين بالخارج، بالنجاح الذى حققته أول قمة روسية أفريقية في سوتشي والحضور الفاعل للرئيس عبد الفتاح السيسي وأطروحات غاية الأهمية تتعلق بمصر والقارة الأفريقية.
وقال عضو أتحاد العاملين بالخارج، إن حضور مصر المُشرف بملتقي القمة وسط حضور رؤساء وقادة الدول الأفريقية يعكس مكانة مصر الرائدة والقائدة في المنطقة الأفريقية وعلاقتها الوثيقة مع الجانبين الأفريقي والروسي،واولويات حديث الرئيس المصري تضمنت عرضًا لما يخدم العلاقات المشتركة والتعاون في الجانبين الأجتماعي والأنساني.
وأضاف أحمد على حسن فى بيان له، أن القمة استهدفت تعزيز أواصر العلاقات بين المشاركين بهدف تحقيق الأستقرار والتنمية المستدامة خاصة وسط حضور رجال الأعمال الأفارقة والروس وتكثيف الجهود للتعاون في مجالات البنية التحتية والصناعة والزراعة والطاقة واستخدام التكنولوجيا الحديثة.
وأوضح أن كلمة الرئيس السيسي خلال لقاءا القمة ارتكزت على اهمية إرساء السلام واحترام القانون الدولي والعمل بمبدا المساوة في السيادة والالتزام بعدم التدخل في شئون الدول وحل كل النزاعات بالطرق السلمية، مع تأكيده اهمية مواجهة الإرهاب واجتثاثه لكونها معركة مصيرية واحد خطوات دعائم السلم والأمن.

وأشار إلي أن اولويات العمل في تحقيق خطة التنمية الأفريقية مع ارساء السلام والاستقرار تهدف تحقيق تطلعات الشعوب فى الرخاء وبالتعاون والشراكة بين موسكو وافريقيا تمثل اسهامًا فى انجاز تنفيذ خطة التنمية.

وكان القيادى بالمصريين الأحرار وعضو اتحاد العاملين بالخارج تلقي دعوة للمشاركة فى اول قمة افريقية روسية بحضور الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفيلادمير بوتين الذى اختتم فاعلياته في سوتشي بالأمس.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق