إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لمدة أسبوعين

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية والجامع الأزهر الشريف، السبت، إغلاق صلاتي الجماعة والجمعة في كل المساجد على مستوى الجمهورية لمدة اسبوعين لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الأوقاف المصرية إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا في كل المساجد لمدة أسبوعين لمواجهة  تفشي الفيروس الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الوباء العالمي”.

من جانبه، قرر شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب، السبت، إيقاف صلاتي الجماعة والجمعة مؤقتا بالجامع الأزهر، لحين وقف انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وانطلاقا من القاعدة الشرعية “صحة الأبدان مقدمة علي صحة العبادات”.

ويأتي قرار الأزهر الذي سيسري لمدة أسبوعين، “حرصا علي سلامة المصلين”، في وقت سجلت فيه مصر 29 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 285، الجمعة.

وقالت وزارة الصحة المصرية إن شخصا آخر توفي متأثرا بالمرض ليرتفع عدد الوفيات إلى ثمانية.

وأغلقت مصر، الخميس الماضي، المقاهي والمراكز التجارية والأندية الرياضية والنوادي الليلية، من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، كل ليلة حتى 31 مارس، لتعزز الإجراءات التي تطبقها لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وقال مجلس الوزراء إن القرار لا يسري على المخابز ومحال البقالة والصيدليات ومتاجر الأغذية سواء المتواجدة بالمراكز التجارية أو خارجها. ويأتي القرار بعد أن أغلقت مصر بالفعل المدارس والجامعات.

كما تحركت الحكومة لتقليص عدد العاملين في القطاع العام الذين يحضرون لأماكن العمل، في مسعى لتقليل التجمعات، وإبطاء انتشار الفيروس.

وعلقت مصر الرحلات الجوية، ظهر الخميس الماضي بالتوقيت المحلي وحتى نهاية مارس، باستثناء الرحلات المغادرة التي يحتاجها السياح الأجانب للرحيل.

وذكرت الحكومة أنه سيتم تعقيم الفنادق وكل المنشآت التعليمية خلال فترة تعليق الرحلات وإغلاق المدارس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض