إنقاذ رضيع حوت أوركا القاتل من الموت باستخدام الحبال على شواطئ روسيا

أنقذ فريق من المتخصصين الروس فى الحياة البحرية، رضيع حوت “أوركا” القاتل، حيث كان عالقاً فى الرمال جراء انخفاض في المدّ بخليج جيرتنر، الواقع فى أقصى شرق روسيا، ولم يتمكن الحوت الصغير من العودة بمفرده إلى البحر وعلق قرب الشاطئ، فيما أقبل المتطوعون على إنقاذ الحوت قبل أن يتعرض للجفاف بسبب قلة منسوب المياه حوله.

تمت عملية الإنقاذ في منطقة ماجادان، واستغرقت عدة ساعات، وقام المنقذون خلالها بصب الماء على الحوت القاتل، لمحاولة منع إصابته بالجفاف من قلة المياه، ثم تم ربطه بالحبال وجذبه إلى قاع المياه، وفى النهاية تمت إعادة “الأوركا” الرضيع إلى أحضان البحر مرة أخرى.

وأظهرت لقطات جوية الحوت الصغير وهو يسير بجانب أمه التى فقدته فى هذه المنطقة القريبة من الشواطئ بمنطقة ماجادان الروسية، علمًا بأن طول هذا النوع من الحيتان يمكن أن يصل إلى ثمانية أمتار.

وفى واقعة مشابهة، نجح رجال الإنقاذ فى العاصمة البريطانية لندن- فى وقت سابق – فى عملية تحرير حوت صغير تقطعت به السبل في نهر التايمز جنوب غرب لندن، وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن الحوت يبلغ طوله حوالى ثلاثة أمتار، وشارك في عملية إنقاذه كل من سلطات الميناء والمؤسسة الملكية الوطنية لقوارب النجاة وفرقة إطفاء لندن،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض