أهمال وغياب الأمن.. أبرز ملاحظات لجنة النقل بالنواب اثناء استقلال قطار من سيدى جابر لمحطة مصر

تفقد وفد لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة هشام عبد الواحد، محطتي قطار سيدي جابر، ومصر، ضمن جولة اللجنة في محافظة الإسكندرية، بمشاركة رزق راغب ضيف الله، وكيل لجنة النقل، وجمال آدم، وسامح السايح، أعضاء اللجنة.
وحرص نواب لجنة النقل، على استقلال القطار من محطة سيدي جابر إلى محطة مصر، للتعرف على شكاوى المواطنين، والتي تمثل أغلبها في تأخر القطارات عن مواعيدها بشكل متكرر، وهو الأمر الذي يتسبب في زحام شديد في أوقات الذروة.
وداخل القطار استمع هشام عبد الواحد، ونواب اللجنة، لمشكلة أخرى من المواطنين تمثلت في أن السعر المدون على التذكرة غير الذي يتم تحصيله من المواطنين.
وأوضح أحد المحصلين، أن السبب في ذلك يرجع إلى زيادة سعر تذكرة الركوب، وكان هناك ما يقرب من 2 مليون تذكرة مطبوعة.
ورصدت اللجنة غياب التأمين فيما يتعلق بدخول المحطات والخروج منها، فضلا عن سوء الخدمات داخل القطارات مما يسبب مشكلات كبيرة، بسبب تهالك الأبواب والشبابيك.

رافق اللجنة في الجولة التفقدية، أحمد مهني، مدير محطة سيدي جابر، والمهندس جمال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة غرب الدلتا بهيئة السكة الحديد، والمهندس متولي عبد الله، رئيس الإدارة المركزية للمحطات، وعدد من قيادات شرطة النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم العالي" و "صناع الخير" و "إي فاينانس" وزير القوى العاملة: نستهدف الوصول لقاعدة بيانات كاملة للعمالة غير المنتظمة حزب الكرامة ينعي المناضل أمين اسكندر: رحل مُعلم الأجيال رئيس "قوى عاملة النواب": قانون العمل الجديد جاء لمعالجة السلبيات الموجودة بالقانون الساري النائب أحمد قناوي ينتقد تأخر الحكومة في سن قانون تصالحات قابل للتنفيذ: تأخره أسهم في إهدار مليارات تم صرفها على المرافق كريمة الحفناوي تطالب بإصدار تشريع موحد لمواجهة العنف ضد المرأة.. وقانون الأحوال الشخصية «الشيوخ» يوافق على إلغاء قانون التصالح السابق النائبة مها عبدالناصر تتقدم باقتراح برغبة بشأن إنشاء منصة إلكترونية للإبلاغ عن جرائم الإنترنت وزراء التنمية المحلية والكهرباء والبيئة والإنتاج الحربى ومحافظ الجيزة يتابعون موقف مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش النائب فريدي البياضي يسائل "الحكومة" بشأن إهمال طرق القناطر الخيرية