أمين مساعد «المحافظين» : زيادة أسعار المواد البترولية «غير مبررة» وعبء على المواطن

انتقد مجدى حمدان الأمين المساعد بحزب المحافظين الزيادة التى أقرتها الحكومة برفع أسعار المواد البترولية ٢٥ قرشا للتر الواحد ، ووصفها ب«الغير مبررة» ، مشيرا أن الحكومة تزيد إيرادتها من جيوب المواطنين .

وقال حمدان :” فاجأتنا الحكومة برفع أسعار البنزين أنواع ( 80-92-95) بزيادة 25 قرش للتر ، ورغم أن الزيادة بسيطة لكنها غير مبررة خاصة وأن الأسعار الحالية للمواد البترولية تتناسب مع الأسعار العالمية لخام برنت ، وهناك وفورات تتمثل في الفرق الذي كان يسدده المواطن بأسعار تفوق السعر العالمي بمراحل ، حين كان سعر خام برنت لا يتجاوز 20دولار كانت لجنة التسعير تحسبه ب٦٠دولار، وبحسبة بسيطة سنجد ان هناك وفورات ضخمة تراكمت ، وفي ذلك الحين لم ينخفض سعر البنزين سوي ٢٥ قرشا رغم الانخفاض الكبير في السعر العالمي”.

وتابع حمدان :” كذلك قامت الحكومة بزيادة غير مبررة لأسعار الكهرباء على الرغم من أن هناك فائض من الكهرباء بشكل كبير ، ونجد أن أسعار الكهرباء فى مصر تفوق الأسعار العالمية ، كذلك أسعار المتر من الغاز على الرغم من ثبات دخول المواطنين لم يطرأ عليها أى زيادات بجانب ارتفاع نسب البطالة وفقد الكثير من المواطنين لوظائفهم بسبب جائحة كورونا “.

وطالب حمدان بالنظر فى الخدمات التى تضاعفت قيمتها فى السنوات الأخيرة من رسوم مرور وخدمات حكومية ، ومراجعة هذه القيمة حتى يستطيع سدادها جميع المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض