ألمانيا تستعد لرفع إجراءات الإغلاق بشكل كامل هذا الشهر

تعتزم ألمانيا رفع إجراءات الإغلاق المفروضة بسبب فيروس كورونا “بشكل كامل” هذا الشهر، ومن المقرر أن تحسم قرارها بهذا الشأن اليوم الأربعاء.

وكشفت مسودة اتفاق بين الحكومة ومسؤولي المناطق أن ألمانيا تستعد لإعادة فتح كل المحلات التجارية والمدارس واستئناف دوري كرة القدم اعتبارا من مايو الجاري، وفقًا لما نشرته “سكاي نيوز”.

ويشير النص الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه إلى أن هذه الإجراءات أصبحت ممكنة مع بقاء “عدد الإصابات الجديدة” بفيروس كورونا المستجد “ضئيلا”.

ويأتي هذا التطور بعد مرحلة أولى من إعادة الفتح في 20 أبريل، إذ أنه لم تسجل “أي موجة جديدة” للعدوى حتى الآن، بحسب المسودة التي اطلعت عليها الوكالة.

وسجلت ألمانيا 6 آلاف و993 وفاة بسبب فيروس كورونا، في حين بلغ عدد الإصابات 167 ألفا، أما عدد المتعافين من المرض فقد تجاوز 135 ألف شخص.

وتعد ألمانيا واحدة من بين الدول الأوروبية الأقل تضررا بفيروس كورونا، وذلك بفضل الخطة المحكمة التي وضعتها الحكومة منذ بداية ظهور المرض، إذ اعتمدت استراتيجية تتبع دقيقة حالت دون تفشي الوباء بشكل كبير.

وحظيت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مؤخرا، بتقدير واسع، بفضل إدارتها لأزمة فيروس كورونا، وكتبت مجلة “فورين بوليسي” الأميركية أن ميركل تولت “القيادة العالمية” بعد تراجع كل من واشنطن وبكين.

وقالت المستشارة الألمانية، قبل أيام، إن العالم يحتاج إلى 8 مليارات يورو، من أجل تمكين كافة سكان الأرض من الحصول على اللقاحات والأدوية والفحوص الضرورية، ضد فيروس كورونا المستجد.

وأكدت ميركل، في رسالتها الأسبوعية، أن بلادها ستساهم بشكل مهم في دعم هذه الجهود الطبية، لكنها لم تفصح عن المبلغ الذي ستقدمه برلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الأهلي يهزم أوكلاند سيتي 3-0 ويواجه بطل أمريكا في كأس العالم للأندية الفيدرالي الأمريكي يرفع الفائدة للمرة الثامنة على التوالي بحضور وزير الشؤن النيابية والأمين العام لمجلس النواب والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن ..علاء عابد يوقع كتابه المواجهة الجنائية لجريمة ... بعد طلب إحاطة من "البرلسي".. "تضامن النواب" توصي بإعادة تقديم مساعدات بنك ناصر من كافة الفروع مسابقة تعيين المعلمين التنظيم والإدارة يعلن نتيجة التظلمات وتسليمها للتعليم غدا قناة السويس تدفع بـ4 قاطرات لتعويم ناقلة غاز جنحت بالممر الملاحي أزمة قيد لاعبي الزمالك| اتحاد الكرة يبحث عن مخرج آمن الصحة: وفاة 3 وإصابة 32 والدفع بـ12 سيارة إسعاف بحريق مستشفى المطرية النائب أحمد عثمان: انضمام مصر لبنك التنمية بتجمع البريكس شهادة ثقة فى الاقتصاد المصري بعنوان "فلسطين البوصلة والقضية".. "السلطة الرابعة" تنشر تفاصيل مؤتمر الحزب "العربي الناصري" لدعم القضية الفلسطينية