أخيرا.. خبر “جيد” من إيطاليا بشأن كورونا

وسط سيل الأخبار المحبطة التي تصل من إيطاليا، أكثر بلاد العالم تضررا من فيروس كورونا المستجد من حيث عدد الوفيات، تم رصد “خبر جيد” أخيرا.

وأفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”، أن عدد الإصابات الجديدة في إقليم لومبارديا شمالي إيطاليا، انخفض إلى النصف، الاثنين، للمرة الأولى منذ تفشي الوباء في البلد الأوروبي.

يشار إلى أن إقليم لومبارديا به أكبر عدد من الإصابات في إيطاليا.

والأحد قال مسؤولون في إيطاليا إن إجمالي عدد الوفيات جراء تفشي الوباء في البلاد زاد 651 حالة في يوم واحد، ليصل إلى 5476 حالة، مسجلا زيادة قدرها 13.5 بالمئة، لكنه أقل من يوم السبت الذي سجلت فيه 793 حالة وفاة.

وقالت هيئة الحماية المدنية إن إجمالي عدد حالات الإصابة في إيطاليا ارتفع من 53578 إلى 59138 بزيادة قدرها 10.4 بالمئة، وهي أقل زيادة في النسبة منذ ظهور المرض المعدي في 21 فبراير.

ومن بين كل الإصابات بأنحاء البلاد، تعافت تماما 7024 حالة، الأحد، مقارنة مع 6072 حالة في اليوم السابق.

وبلغت الحالات في العناية الفائقة 3009، مقابل 2857 حالة في السابق.

وظل إقليم لومبارديا الأكثر تضررا في وضع حرج، مسجلا 3456 حالة وفاة و27206 حالة إصابة، مقابل 3095 وفاة و25515 إصابة في السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التخصصي للطب النفسي .. يكرم "متعافيين" بالتعاون مع المركز الاعلامي لهيئه الاستعلامات اشرف حلمى يكتب ..الحياة الروحية والإفتقاد المفقود فى زمن الكورونا الجمعة.. الأمانة المركزية لحزب التحالف الشعبي تعقد اجتماعا للتحضير للمؤتمر العام تحت رعاية مجلس الشباب المصري و مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية.. النائبة سميرة الجزار تشارك في فعاليات اليوم الأول لبرنامج "شركاء فى المناخ" أمين «المحافظين» يعلق على أداء البرلمان في دور الانعقاد الأول: أداء باهت ومعارضة غائبة حظك اليوم الأربعاء ٢٨ يوليو ٢٠٢١ بالفيديو.. رعب فيلم "كوكب القردة" يتحول لحقيقة في تايلاند «عمال المحافظين» تطالب بمواد تواجه التحرش في قانون العمل الجديد في ختام دور الانعقاد الأول.. النائبة سميرة الجزار تشكر رئيس البرلمان.. وتؤكد سنبذل مجهودا أكثر فى الانعقاد القادم يليق بثقة المصريين لجنة المرأة ب«المحافظين»: الكشف النفسي علي المقبلين للزواج ضرورة للحد من العنف الأسري
soulta4

مجانى
عرض