أثناء افتتاحه بشاير الخير بالإسكندرية.. “السيسي” يوجه الحكومة بتنفيذ المشروعات القومية مع مراعاة إجراءات كورونا.. و يوجه إنذارا شديدا للمحافظين بسبب مخالفات البناء: “الدنيا متسابة”

انطلق صباح اليوم، مراسم حفل افتتاح عدد من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث افتتح مشروع التطوير الحضاري “بشائر الخير 3″ بمدينة الإسكندرية.
وفي بداية الافتتاح شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا بعنوان بشائر الخير 3 من إنتاج إدارة الشئون المعنوية حيث استعرض الفيلم جهود الدولة في تحويل المناطق العشوائية بالإسكندرية وتحويلها لمناطق حضارية.
كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى الشعب المصري للتغلب على أزمة فيروس كورونا عن طريق التغذية الصحية السليمة وممارسة الرياضية وزيادة الوعي للتغلب على أزمة الحالية.

كما طالب الرئيس السيسي بالتخفيف من الضغط على الأطقم الطبية موجها التحية والتقدير للجيش الأبيض.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه على الشعب المصري أن يطمئن بشأن مكافحة فيروس كورونا، مشيرا إلى ان الأمر يدار بشكل علمي وإحترافي ومؤسسي، موضحا أن الدولة تتعامل مع باقي الأمراض بجانب أزمة كورونا.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تأهيل المستشفيات التي تجهز الآن في ضوء جاهزية الدولة لأزمة كورونا ليس للتعامل مع مرض كورونا فقط، ولكن الدولة تتعامل مع أزمة كورونا وباقي الأمراض.

وقال الرئيس السيسي: اطمئنوا.. المنظومة تدار بشكل احترافي لإدارة الأزمة، وحجم الأسرة وغرف الرعاية المركزة والتنفس الصناعي نهيئها لقدرات المواجهة وتستخدم مع الأمراض الأخرى”.

أضاف: نحن نتعامل مع الفيروس والأمراض الأخري وباقي الأزمات الصحية وأزمة كورونا

وتابع: نطمئنكم المعدلات المتنامية تطور طبيعي وارد أن يقل أو يزيد، وذلك يعتمد على جدارة تصرفاتنا وكفاءتنا، لو انتبهنا وما أخدناش الموضوع باطمئنان وازاي نحمي أنفسنا وجيرانا وأولادنا وحبايبنا من الممكن أن تنخفض معدلات الإصابة أكثر من المتوقع”.
كما عرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفكير الحكومة في مدينة الإسكندرية، مشيرا إلى طريقة عمل محور المحمودية والمحاور والطرق الجديدة وحجم كثافة الحركة، موضحا أنه عند إضافة مجتمع عمراني كبير بدون محاور وطرق تحدث مشكلات كبيرة.
وقال الرئيس السيسي، إن الهدف من محور المحمودية لتجهيز محافظة الإسكندرية للمشروعات القومية الكبرى وأن حجم الحركة بالإسكندرية كبير ونجهز المحافظة لمشروعات عديدة.
كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة ترحب بالتعاون مع المستثمرين العقاريين لتطوير المناطق غير المستغلة.
وأكد الرئيس السيسي أن حجم مخالفات البناء كبير، مطالبا المحافظين بالتصدي لمخالفات البناء، مؤكدا ان المحافظ رئيس جمهورية في محافظته.
وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، باستمرار العمل بالمشروعات القومية مع إتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى الدولة تعمل في بناء 20 مدينة جديدة.
علق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مخالفات البناء في كل محافظات الجمهورية والمباني غير المخططة وغير الآمنة قائلا: “محدش من المحافظين السابقين على مستوى الثلاثين عاما الماضية أوقف إصدار تراخيص النمو العشوائي بالمحافظات”.
وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية اليوم الخميس: “المحافظ رئيس دولة صغيرة ومن حقه وقف تراخيص البناء”، مضيفا: “خلوا بالكم واعرفوا انتم مين.. الدنيا متسابه.. إنت محافظ القاهرة ومحافظ الإسكندرية.. الدنيا متسابة”.
كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ملف التعامل مع مخالفات البناء طالبا مديري الأمن والمحليات بتطبيق القانون على المخالفين وعدم التهاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض