أبو شقة بعد فوزه برئاسة تشريعية النواب: سنناقش قوانين تحقق مزيد من الضمانات للمواطن المصري

 

قال المستشار بهاء أبو شقه، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن دور الانعقاد الخامس والأخير سوف يشهد العديد من التشريعات المهمة التي تتعلق بالحياة السياسية ومنها قانون مجلس الشيوخ، وقانوني الانتخابات والمحليات، وقوانين خاصة بإعادة الانضباط للشارع المصري، ومنها قانون المرور.

 

 

جاء ذلك بعد فوزه بانتخابات لجنة الشئون التشريعية والدستورية للمرة الخامسة علي التوالب ، حيث وجه أبو شقه، الشكر لأعضاء اللجنة علي هذه الثقة وجدد عهده إليهم والذي قطعه علي نفسه منذ دورة الانعقاد الأول بإعداد ثوره تشريعيه، مشيرا إلي أن الدور سيشهد مناقش القوانين التي تحقق مزيد من الضمانات للمواطن المصري ومنها قانون الإجراءات الجنائية الذي يعتبر الدستور الثاني للدولة بما يحققه من ضمانات للمتهم لإقرار المبدأ الدستوري القائل بأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

 

وأضاف أبو شقة، انه فيما يتعلق بالحبس الاحتياطي فإنه إجراء ولابد أن نكون أمام ضمانات حقيقية لهذا الحبس، إضافة إلي ضرورة أن تكون الجنايات علي درجتين.

وقال أبو شقه، أن اللجنة التشريعية والدستورية علي استعداد لمناقشة أي مشروعات قوانين تتعلق بمصلحة الدولة والوطن والمواطن، وأن اللجنة علي استعداد لمناقشتها وصياغتها علي النحو الأمثل من فن التشريع والصياغة.

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار
إغلاق