آرسنال يعلن إصابة أرتيتا بفيروس كورونا.. ورابطة الدوري الإنجليزي تدعو لاجتماع طارئ

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي إصابة مدرب الفريق ميكيل أرتيتا بفيروس كورونا.

وقال النادي في بيان إن نتيجة اختبارات أرتيتا جاءت إيجابية، لينضم إلى عدد من لاعبي ليستر المتواجدون في حجر صحي بسبب إصابتهم بالفيروس.

وأكد النادي في بيان إن جميع اللاعبين سيخضعون للحجر الصحي، كما سيتم إغلاق مراكز التدريب.

وقال مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس إن أحد لاعبيه دخل في العزل الذاتي بعد نقل فرد في عائلته إلى المستشفى بسبب أعراض مرض في الجهاز التنفسي.

وجاء في بيان سيتي أن عضو العائلة خضع لاختبارات في المستشفى من بينها كشف فيروس كورونا وأن اللاعب سيظل في العزل الذاتي حتي الإعلان عن نتيجة الكشف.

ولم يكشف النادي عن هوية اللاعب الذي دخل في العزل الذاتي لكن وسائل إعلام بريطانية قالت إنه المدافع الفرنسي بنجامين ميندي.

وتأجلت مباراة سيتي ضد ريال مدريد في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل بعد دخول لاعبي الفريق الإسباني في الحجر الصحي عقب إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بفيروس كورونا.

وأعلنت تقارير إعلامية بريطانية عن ظهور أعراض فيروس كورونا على 3 لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ديبالا وصديقته

وأشارت وسائل إعلام أرجنتينية إلى احتمالية إصابة ديبالا بالفيروس نظرا لأنه زميله روغاني تأكدت إصابته لكن أوريانا ساباتيني صديقة ديبالا قالت ”اتصلوا بصديقي ليخبروه أن زميلًا له أصيب بفيروس كورونا. أعتقد أنه بخير ، أخبرته لقد فعلوا ذلك لأنه كان لديه بعض الأعراض والتأكد من أنهم أجروا الاختبار. نحن في الحجر الصحي أنا وباولو. ولكن مع هذا يبدو أن الأمر أصبح أكثر خطورة. تم فحص بقية اللاعبين الذين كانوا معه“.

وانتقلت ساباتيني للحديث عن الوضع في إيطاليا ، وهو بلد تم عزله عمليا لأنه لديه أكبر عدد من المصابين في أوروبا. ”بالأمس كان كل شيء مفتوحًا ولكن كل شيء مغلق اليوم. لا يوجد حرفيا أي شخص في الشارع. المباني مغلقة. قلنا:“ الآن كيف نفعل إذا كنا بحاجة إلى شيء من السوبر ماركت لأنه لا يمكن لأحد الخروج هنا. لحسن الحظ ، فقد قمنا بشراء كميات كبيرة إلى حد ما من قبل لأننا رأينا بالفعل هذا الأمر سيحدث بعد فترة“.

الدوري الفرنسي

قال نويل لوجريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إن الاتحاد أوقف كل المباريات حتى إشعار آخر بسبب انتشار فيروس كورونا.

ولا يعد الاتحاد الفرنسي مسؤولا عن مباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية إذ تنظمها رابطة دوري المحترفين.

الدوري الإنجليزي

تعقد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اجتماعا طارئا غدا الجمعة للنظر في مصير المباريات المقبلة بعد إعلان إصابة الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال بفيروس كورونا وخضوع لاعبي الفريق الأول للعزل الذاتي.

وأضافت الرابطة في بيان ”في ضوء ما أعلنه آرسنال الليلة بتأكيد إصابة مدرب الفريق الأول ميكيل أرتيتا بفيروس كورونا ستعقد رابطة الدوري اجتماعا طارئا صباح الغد“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
soulta4

مجانى
عرض